Items filtered by date: أيلول/سبتمبر 2018

  

 اشارة الى الامر الوزاري المرقم (ق/7/5/2408 في 12/6/2018) المتضمن تشكيل فريق وزاري يتولى تطبيق برنامج التقييم الذاتي وكتابة تقرير التدقيق الداخلي لتحسين مهارات صياغة وكتابة تقارير تدقيق فعالة للجامعات العراقية كافة, وبناءاً على ترشيح (أ.م.د.مها عبدالكريم حمود) مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي كعضو ضمن الفريق اعلاه , تم يوم الثلاثاء المصادف 16/9/2018 عقد الاجتماع الاول الساعة (9) صباحاً في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /جهاز الاشراف والتقويم العلمي واختيار عدد من الكليات في الجامعات الحكومية والاهلية ذات التخصصات الطبية والهندسية ,وقد تم اختيار قسم الهندسة المدنية من جامعتنا كونه من الاقسام العريقة ويتضمن العدد المطلوب من المختبرات وله باع طويل في ادارة المختبرات التعليمية ,وسيقوم الفريق الوزاري بأجراء زيارات ميدانية الى الكليات المختارة للأطلاع على واقع المختبرات وفق قائمة فحص مبنية على معايير المختبر التعليمي الجيد العالمية .

  

 




Published in اخر الاخبار
الخميس, 13 أيلول/سبتمبر 2018 00:00

ورشة عمل QS

  

 

شارك قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي/ الجامعة التكنولوجية  في ورشة عمل (QS) التي اقامتها كلية المستقبل الجامعة برعاية دائرة التعليم الجامعي الاهلي قسم الشؤون العلمية وذلك بتاريخ 6/9/2018 وعلى قاعة كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد حيث ناقشة الورشة كيفية الانضمام الى منظومة التصنيف العالمي للجامعات (QS ) ,وقد حضر الورشة ممثل وزير التعــليم العالي والبــحث العلمية ( أ.د.مــــــوســــــى الموســـــوي) وعــــدد كبــــير من ممـــثلي الجامـــــعات العراقيــــــــة كمـــا وستضـــــافة الورشــة الدكــــتور( ASHWIN JEROME FERNANDES) المديـــــــر الاقليمي لشركة (QS) في الشرق الاوسط الذي القا محاضرة حول كيفية الانضمام الجامعات العراقية الى منظومة التصنيف العالمي (QS ) وفي ختام الورشة تم تكريم المحاضر الضيف وعدد من الاساتذة الحضور.

 

 



Published in اخر الاخبار
الإثنين, 10 أيلول/سبتمبر 2018 00:00

مؤشرات تصنيف الجامعات العربية

  

 

شاركت الجامعة التكنولوجية بشكل واضح وفاعل في الورشة الدولية الخاصة بوضع مؤشرات تصنيف الجامعات العربية التي انعقدت للايام 2-3/9/ 2018 في جامعة بغداد وجامعة النهرين وبرعاية وحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ورؤساء الجامعات الحكومية وعمداء الكليات الاهلية و مجالس الكليات ومدراء اقسام وشعب ضمان الجودة في الجامعات كافة.

وقد شارك بالورشة اكثر من 20 دولة ومنظمة عربية , كان لهم الدور الكبير في وضع مؤشرات لتصنيف الجامعات العربية.

و قد كان للجامعة التكنولوجية دور فاعل بالورشة من خلال حضور السيد المساعد الاداري (أ.د. سامي ابو النون) ممثلاً عن السيد رئيس الجامعة، والسيد المساعد العلمي (أ.د. علاء عبد الحسن عطية) والسادة رؤساء الاقسام العلمية فضلاً عن عدد كبير من اعضاء مجالس الاقسام ومدراء شعب الجودة فيها.

كما برز دور جامعتنا بالورشة من خلال اختيار الاستاذ الدكتور خليل ابراهيم محمود التدريسي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية كعضو في لجنة وضع مقترح المؤشرات التي قدمتها وزارتنا الغراء، فضلاً عن اختياره ضمن اللجنة التحضيرية للورشة التي تبنت على عاتقها التحاور مع الجامعات والمنظمات العربية المشاركة لوضع المسودة النهائية للمعايير. وفي ختام الورشة تم تكريم اعضاء اللجنة التحضيرية من قبل معالي الوزيرالمحترم  مع السادة الوفود العرب.

كما كان لقسم ضمان الجودة والاداء الجامعي مشاركة فاعلة من خلال حضور السيدة مدير القسم الاستاذ المساعد الدكتورة مها عبد الكريم حمود و المدرس المساعد اميرة خلف مسؤولة وحدة متابعة التصنيفات و السيدة رئيس المهندسين بشرى فارس خليبص مسؤولة شعبة اعتماد المختبرات.

تمخضت الورشة عن وضع ثلاث معايير رئيسة لتصنيف الجامعات العربية وهي:

المحور الاول: البحث العلمي . و وزنه 40%

المحور الثاني: التعليم والتعلم ، و وزنه  40%

المحور الثالث: المشاركةالمجتمعية والدولية ، و وزنه 20%

التي ستتضمن العديد من المعايير الفرعية والمؤشرات المهمة التي تهدف بالنهاية الى تحقيق الهدف الاستراتيجي لهذا التصنيف والاهداف الفرعية.

 

 



Published in اخر الاخبار

50 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top