Items filtered by date: أيار 2018

  

اقامت شعبة ضمان الجودة في قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي ورشة عمل بعنوان (شرح محاور استمارتي التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية المحدثة) ,وقد القا كلاً من( أ.م.د.مها عبدالكريم حمود ) مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي و(م.م. ضياء زكي محمد )مسؤول شعبة الجودة  في قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي ,وتم خلالها شرح محاور استمارتي التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية المحدثة والمتضمنه (محاور قياس درجة الاداء المؤسسي للجامعات الحكومية ومحاور قياس درجة اداء الاقسام العلمية في الكليات والكليات ذات القسم الواحدالحكومية ) وذلك يوم الاربعاء المصادف 23/5/2018 وعلى قاعة دار السلام في مركز التعليم المستمر .وقد شارك عدد من الحضور منهم (أ.د.عبدالحميد محمد جواد )مدير مركز بحوث البيئة وعضو اللجنة الوزارية المكلفة بالتدقيق على الجامعات حول التصنيف الوطني وعدد من مدراء اقسام ضمان الجودة في الجامعات الاخرى والسادة مدراء شعب ضمان الجودة في الاقسام الهندسية والعلمية وعدد من اعضاء اللجنة الجامعية للتصنيف الوطني

  

 

 

Published in اخر الاخبار

  

شاركت السيدة مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي (أ.م.د. مها عبد الكريم حمود) في المؤتمر الوطني الذي اقيم في رحاب جامعة النهرين يوم الاربعاء الموافق 16/5/2018 الذي اطلق خلاله معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي (الاستاذ الدكتور عبد الرزاق عبدالجليل العيسى المحترم) المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي للجامعات العراقية. 
وقد كانت جامعتنا في صدارة انشطة المؤتمر اذ تراس (الاستاذ الدكتور خليل ابراهيم محمود) التدريسي في قسم الهندسة الكهروميكانيكية جلسة المؤتمر فضلاً عن كونه عضو اللجنة الخاصة بأعداد المعايير. 
و قد اشار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته الى ان هذه المعايير ستخلق جواً من التنافس الايجابي بين الجامعات العراقية و تضمن استمرار جودة الجامعات و قدرتها على المنافسة عالمياً. و قد تضمنت المعايير الوطنية للاعتماد المؤسسي للجامعات ثمانية محاور رئيسة، تتضمن عدد من المؤشرات والعناصر التي تهدف الى تحقيق اهداف المؤسسات التعليمية. واشار معاليه في النهاية الى ضرورة قيام المؤسسات التعليمية بوضع استراتيجيات وخطط لبدء العمل على تطبيق هذه المعايير.

 

 

  

 

 

Published in اخر الاخبار

  من اجل الارتقاء بجودة العمل المؤسسي المبني على تطبيق انظمة الجودة وتنفيذاً لمشروع كتابة وتوثيق اجراءات ونماذج العمل الذي اطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ...اقام قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي بالتعاون مع مركز التعليم المستمر دورة (الية توثيق وترميز خطوات نماذج العمل الاداري ) للفترة من 29/4/2018 ولغاية 3/5/2018 , وكان محاضري الدورة كل من (أ.م.د.مها عبدالكريم حمود) مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي,و(معاون رئيس مهندسين /بشرى فارس خليبص) مسؤول شعبةالمختبرات في قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي.

 

 

Published in اخر الاخبار

215 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top